إعــتــراف:

لا أسـتـــطيــعُ العـيـشَ دون جــرعــاتٍ مــفــرطــةٍ من الــكــــــافــــيـــيـــن ..
أقــاومُ بــها الــنومـــ , وأضمن بها ألا أغصَّ فيما أكتب..

السبت، 16 يناير، 2010

بيني و إيهاب (3) ...


إيهاب ...
كيف أنت عند وصول خطابي هذا.. وكيف أضحت حياتك بعد ما سبق من رسائل..؟؟ .. أتمنى أن تكون بخير. "المكتوب" الذي بين يديك مختلفٌ قليلاً عن "المكاتيب" الأخرى, فأنا فيه "غير"..!!
من عادتي إذا رغبت في إزالة الحواجزِ مع أي "نـفْـسٍ" ـــ لا أعرفه – أن أبدأ بالحديث عن شخصي وعن بعض مشاكلي ؛ و"كتابي" هذا هو وقت مناسب لتطبيق هكذا تكتيك "خصوصاً" وأني أعرف عنك وعن حياتك أكثر مما تتخيل, وأنت بالكاد تعرف اسمي أو أظنك حتى لا تذكره.
سمعت قبل أن "أكتب لك" , أغنيةً كنا نسمعها أنا وصديقنا "عزيز" ...!! ؛ سمعت أغنيتنا القديمة تلك التي تتحدث عن الغرق ...أغنيتنا التي اعتدنا سماعها كلما سلكنا بسيارتنا ذلك الطريق الطويل المؤدي للجامعة .. "..كم اشتقت لأيام الجامعة.."..!!
كنتُ أقود سيارتي "أيضاً" حينما طلب أحدهم في الإذاعة وضعها, غير أني كنت وحيداً بدونكما .. و الطريق لم يكن نفس الطريق/ كان أقصر/كان أوحش ... ولم يمهلني استيعاب الذكرى والكلمة, أن أرسم تعبيراً مناسباً لها أمام مرايا سيارتي. عندها يا صديقي؛ رسمت ابتسامةً صغيرة على طرف فمي مالت على خدي و أذاقتني الدمعة التي سالت دون أن أدري على نفس الخد. عندها يا صديقي سالت دمعةٌ بيضاء على خدي أضفت بريقاً ناعماً لابتسامة لم أتنبه لها إلا بانعكاس ضوئها على المرايا من حولي. عندها اختلطت.. عندي .. كل المشاعــر....!!
هل كنت تعلم أن لخلايا الدم البيضاء ذاكرة....؟؟ .... و أنها تتعامل مع كل ما يصيب أجسادنا من عدوى باسترجاع ذكراها عن طريقةِ مقاومتنا لهذه العدوى .....!!! .. كم تمنيت لو أن لقلبي ذاكرة تحفظ هي أيضاً كيف نتعامل مع مثل ما سبق من ذكرى ... أو على الأقل أن يكون لقلوبنا لقاحٌ يساعده ويحفزه للتعامل مع الذكرى بطريقةٍ أسهل و أجمل.
همسة: فيروز لا زالت "حمقاء" .. ولا زالت تنتظرك...
ومضة: رحمك الله يا عزيز ..

هناك تعليق واحد:

PC PROGRAMMER يقول...

لغو !! اذا كان هذا لغو الحديث يا صاحبي فلا تكتب بجديه :( ....

اسامه .... نكأتَ جراحاً لم تندمل ....

لكن هل تعلم اني احسد المرآه على حظها لمشاهدتها تلك الظاهره الطبيعيه النادرة الحدوث ....

اسامه .... يا صاحبي .... تجلّد :)


ومظة: آمين و اسكنه فسيح جناتك يا الله